banner
الصفحة الرئيسية » Knowledge » المحتوى
فئات المنتجات

صيانة النظام الهيدروليكي

- Jun 05, 2018 -

مسائل تحتاج إلى الاهتمام

يعلم القليل من الحس السليم الميكانيكي أن الطاقة تتحول إلى بعضها البعض ، ومن الأفضل تطبيق هذه المعرفة على النظام الهيدروليكي لشرح فقدان الطاقة للنظام الهيدروليكي ، وستتسبب قوة النظام الهيدروليكي في فقدان الطاقة على من ناحية ، ويتم تقليل الكفاءة الكلية للنظام. من ناحية أخرى ، فإن فقدان هذا الجزء من الطاقة سيكون هو نفسه. سوف يتحول إلى حرارة ، مما يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الزيت الهيدروليكي وتدهور الزيت ، مما يؤدي إلى فشل المعدات الهيدروليكية. لذلك ، عند تصميم النظام الهيدروليكي ، يجب أيضًا مراعاة فقدان الطاقة في النظام بشكل كامل عند استيفاء متطلبات الاستخدام.

أولاً ، من ناحية مصدر الطاقة - المضخة ، نظراً لتنوع ظروف عمل المحركات ، يحتاج النظام أحياناً إلى تدفق كبير وضغط منخفض ؛ وأحيانا يحتاج إلى تدفق صغير وضغط مرتفع. لذلك ، فإن اختيار الضغط المحدد لمضخة الإزاحة المتغيرة يكون مناسبًا ، لأن تدفق هذا النوع من المضخات يختلف باختلاف ضغط النظام. عند تقليل ضغط النظام ، يكون معدل التدفق كبيرًا نسبيًا ، والذي يمكن أن يفي بالسفر السريع للمشغل. عندما يزداد ضغط النظام ، ينخفض معدل التدفق بالمقابل ، مما يمكن أن يفي بضربة التشغيل للمشغل. هذا لا يمكن إلا أن تلبي متطلبات العمل من المحرك ، ولكن أيضا جعل استهلاك الطاقة أكثر معقولية.

ثانياً ، لا يمكن تجنب فقدان الضغط وفقدان التدفق عندما يتدفق الزيت الهيدروليكي من خلال الصمامات الهيدروليكية المختلفة. تحتل خسارة الطاقة في هذا الجزء نسبة كبيرة من جميع خسائر الطاقة. لذلك ، إنه جانب مهم لتقليل فقد الطاقة عن طريق اختيار الضغط الهيدروليكي بشكل معقول وضبط ضغط صمام الضغط. يتم اختيار صمام التدفق وفقًا لمجال ضبط التدفق في النظام ويضمن أن معدل التدفق الثابت الأدنى يمكن أن يفي بمتطلبات الاستخدام. يكون ضغط صمام الضغط منخفضًا قدر الإمكان عندما يفي بالعمل العادي للمعدات الهيدروليكية.

ثالثًا ، إذا كان المشغل بحاجة إلى تنظيم السرعة ، عند اختيار حلقة تنظيم السرعة ، يجب علينا ألا نلبي متطلبات تنظيم السرعة فحسب ، ولكن أيضًا تقليل فقد الطاقة. الدوائر الرئيسية لتنظيم السرعة هي دائرة تنظيم السرعة المخنق ، دائرة تنظيم سرعة الصوت وحلقة تنظيم سرعة اختناق الصوت. تتميز دائرة تنظيم سرعة دواسة الوقود بخسارة عالية للطاقة واستقرار منخفض السرعة. لا تحتوي حلقة التحكم في السرعة الحجمية على أي من فائض الخسارة ولا خسارة الخانق ، ولها كفاءة عالية ، ولكن ثباتها ضعيف عند السرعة المنخفضة. إذا أردنا تلبية متطلبات جانبين في نفس الوقت ، يمكن استخدام المضخة المتغيرة للضغط التفاضلي وصمام الخانق لضبط حلقة التحكم في سرعة خانق الصوت ، وفرق الضغط بين طرفي صمام التدفق المشترك هو صغيرة قدر الإمكان للحد من فقدان الضغط.

رابعا ، اختيار عقلاني من الزيت الهيدروليكي. عندما يتدفق الزيت الهيدروليكي في خط الأنابيب ، سيكون لزجًا ، وعندما تكون اللزوجة عالية جدًا ، فإنه ينتج قوة احتكاك داخلي أكبر ، مما يؤدي إلى حرارة الزيت والمقاومة لتدفق السوائل. عندما تكون اللزوجة منخفضة للغاية ، من السهل إنشاء تسرب ، مما يقلل من الكفاءة الحجمية للنظام. لذلك ، يتم اختيار الزيت ذو اللزوجة الجيدة ودرجة حرارة اللزوجة بشكل عام. بالإضافة إلى ذلك ، عندما يتدفق النفط في خط الأنابيب ، هناك أيضًا ضياع في الضغط والضغط المحلي. لذلك ، يتم تقصير خط الأنابيب ويتم تقليل المرفق عند تصميم خط الأنابيب.

ما ورد أعلاه قليل من العمل لتجنب فقدان الطاقة في النظام الهيدروليكي ، ولكن هناك العديد من العوامل التي تؤثر على فقدان الطاقة في النظام الهيدروليكي ، لذلك إذا تم تصميم نظام هيدروليكي بشكل خاص ، فمن الضروري النظر في متطلبات الجوانب الأخرى بطريقة شاملة.