banner
الصفحة الرئيسية » Knowledge » المحتوى
فئات المنتجات

تحويل نظام التحكم في الاختبار لمحطة النفط الرقيقة في مصنع الأسمنت

- Jun 14, 2018 -

مبدأ العمل لمحطة النفط المخففة

مبدأ العمل في محطة النفط المخففة هو في الأساس نفسه: يتم امتصاص النفط من خزان الزيت بواسطة مضخة التروس ، ومن خلال صمام الاتجاه الواحد ، فلتر شبكة الأنابيب المزدوجة والمبادل الحراري ، يتم إرسالها مباشرة إلى نقطة التشحيم للمعدات. تحتوي كل محطة نفط رفيعة على مضختين زيت ، عمل واحد وواحد احتياطي. إن ضغط خرج مضخة الزيت 0.4MPa ومعدل التدفق 2.5L / h في محطة الزيت الرفيعة.

تدفق زيت التشحيم: ضخ النفط العامل ، صمام طريقة واحدة ، فلتر ، مكثف (يستخدم في الصيف) ، تتابع الضغط ، نقطة تزييت المعدات الرئيسية ، العودة إلى خزان الزيت - مضخة الزيت.

مشاكل في السيطرة على محطات النفط الرفيعة

1) دائرة التحكم الكهربائي معقدة ، مع العديد من المرحلات الوسيطة (6 في المجموع) ، وارتفاع معدل الفشل ، ويصعب للغاية العثور عليها والتعامل مع المشاكل

2) وضع التحكم هو الخلف. يجب تنفيذ عملية التحويل الرئيسية والثانوية لمحركين ضخ النفط على الفور ، ولا يمكن تحقيق عملية التحكم ؛ أفراد الموقع قليلون والمعدات كثيرة ، وغالبا ما تكون ناجمة عن مشاكل لا توجد في الوقت المناسب ، مما يتسبب في تلف المعدات المضيفة ويؤثر على الإنتاج.

3) تقوم محطات الزيت الرقيقة بقياس ضغط الزيت على خط الأنابيب من خلال ترحيل الضغط لتعكس تزييت المعدات. هذه الطريقة أقل حساسية ودقة ، ومن الصعب ضمان مراقبة التشحيم الموثوقة. مراقبة حالة تزييت محطة الزيت الرفيعة هي مرحل الضغط ومرسل الضغط اثنين. كلاهما لديه بعض المشاكل.

1. تحت ظروف انسداد خط أنابيب النفط ، لا يزال ضغط الأنابيب مرتفعًا جدًا ، ولكن زيت التشحيم لا يحتوي على تدفق طبيعي ولا يمكن تشحيم المعدة. إن مراقبة حالة التشحيم هي تحديد ما إذا كان الضغط في الأنبوب أقل من القيمة المحددة ، لذلك لا تزال حلقة المراقبة تشير إلى الوضع الطبيعي. قبل التحويل ، لا يمكن لمرحلة الضغط لمحطة النفط الرفيعة أن تعكس بدقة حالة التزييت ، مما يتسبب في آلة تكسير الحجر الجيري وطاحونة الأسمنت التي تحمل الشجيرة.

2. أجزاء التشحيم للمعدات الرئيسية (شجيرة المحور أو المخفض) تحافظ على انخفاض معين من خزان الزيت لمحطة النفط لضمان أن زيت التشحيم يمكن أن يعود إلى خزان الزيت لمحطة النفط المخففة بسلاسة ، مما يجعل الميناء وخزان النفط من أنبوب الزيت التنقيط لها أيضا انخفاض معين ، وتم تجهيز خط أنابيب مضخة النفط مع صمام في اتجاه واحد لمنع عودة النفط. لذلك ، حتى عندما تتوقف مضخة الزيت عن العمل ، فإن زيت التشحيم في خط الأنابيب لا يزال لديه ضغط ثابت ، حتى أنه يتجاوز قيمة الإعداد لترحيل الضغط.

3. إن حجم ميناء الأنبوب في خط تصريف الزيت لمعدات التشحيم يؤثر بشكل مباشر على ضغط الزيت في خط الأنابيب ، مما ينتج عنه خطأ في تقدير حجم الضغط.

4. يوفر ترحيل الضغط كمية التبديل ، ولا يمكنه عرض قيمة الضغط في التحكم المركزي. يمكن أن ينبه أو يتوقف فقط ، ولا يمكن أن يسبق إجراءات الطوارئ مقدمًا.

خطة الإصلاح

من خلال التحقيق والمظاهرة ، نقوم بتغيير الضغط من أنبوب الزيت إلى تدفق المراقبة ، وهو إضافة مرسل تدفق في طريق النفط لمراقبة تدفق زيت التشحيم. بغض النظر عما إذا كان حجم المخرج من الأنبوب ، أو الانسداد ، أو الضغط الثابت لخط الأنابيب ، أو دوران المحرك بدلاً من مضخة الزيت ، فإن حالة التدفق يمكن أن تفي بحالة التشحيم.

1. مرسل تدفق بدلا من قياس الضغط الاتصال الأساسي

يتم اختيار مرسل تدفق السعة التفاضلية ، والذي يستخدم السعة التفاضلية كعنصر المراقبة ، ويتم نقل كامل بدون ناقل حركة ميكانيكي ، وجهاز ضبط ، وجزء القياس وهو هيكل صلب لحام مغلق تمامًا. لذلك ، فإن الأداة لديها بنية بسيطة وأداء مستقر وموثوقية ودقة عالية. يقوم جهاز قياس تدفق السعة التفاضلية بقياس ضغط التغيير ، أي الضغط التفاضلي للإدخال (pi.) فقط يمكن معالجة الزيت السائل على فيلم غشاء الاستشعار الخاص بمكون القياس فقط عندما يتدفق النفط السائل ، بحيث ينتج التشرد ، وبالتالي جعل السعة من السعة التفاضلية من ورقة فيلم الاستشعار (القطب المنقولة) وتغير اثنين من القطب الثابت. يتم تحويل تغيير السعة من دائرة تحويل التيار مكثف إلى إشارة تيار مستمر. تتم مقارنة الإشارة الحالية مع جبر إشارة الصفر ونموذج التغذية المرتدة نفسها. يتم إرسال الفرق إلى دائرة تضخيم ، ويتم الحصول على الإخراج الحالي I (معيار 4 ~ 20mA) من الجهاز كله عن طريق التضخيم. يتم استخدامه لعرض الشاشة والتحكم بها في غرفة التحكم.

لا ينتج الضغط الساكن الضغط التفاضلي ، لذلك يتجنب الظاهرة التي يعتبرها مرسل الضغط بالخطأ الضغط الثابت بعد انسداد الأنبوب هو التشحيم العادي.

2. التحكم في برنامج DCS بدلاً من التتابع الوسيط المعقد الأصلي

يتم تحويل جميع التحكم الكهربائي لجميع محطات البترول في الحقل إلى التحكم في برنامج DCS. يتم التحكم الكامل في التحكم المركزي وضغط عملية التحكم في غرفة التحكم بمحرك مضخة الزيت الرئيسية والمساعدة ، ويتم تبسيط دائرة التحكم ، ويتم تقليل معدل الفشل إلى حد كبير ، ويتم ضمان التشحيم العادي للمعدات المضيفة.